\


القولون الهضمي واسبابه والاعراض وعلاج القولون الهضمي بالاعشاب Colon Digestive


Unknown | 1:29 ص |

النقاط التى سنتحدث اليوم عنها في موضوع القولون الهضمي وهي النقاط التالية
تنظيف القولون ** علاج القولون بالاعشاب ** القولون الهضمي ** انتفاخ القولون ** منظار القولون **علاج القولون الهضمي ** مرض القولون ** تعرف على اعراض القولون الهضمي و اسبابه - ما هى طرق علاج القولون الهضمي - كيفية علاج القولون الهضمي بالاعشاب - أسباب تهيج القولون الهضمي .
 
القولون الهضمي وعلاج القولون الهضمي بالاعشاب والاسباب والاعراض






ما هو القولون الهضمي /
هو عبارة عن إضطرابات هضمية تتعب جدار القولون و هو يحدث نتيجة نظام الغذاء السئ و ما يأكله الأنسان من أكلات حارة تحتوى على توابل كثيرة، والأن سوف نذكر كل ما يتعلق بالقولون الهضمي من حيث أسبابه، أعراضه ، و أيضاً طرق علاجه.

تعرف على اسباب القولون الهضمي /
ترجع اسباب القولون الهضمي إلى النظام الغذائى الخاطئ الذى يتبعه الإنسان أو بمعنى أوضح نوع الأطعمة التى يأكلها و التى تهيج القولون بسبب ما تحتويه هذة الأطعمة من توابل حارة مثل الفلفل و الشطة و البهارات التى تتعب جدار القولون و أيضاً من ضمن اسباب القولون الهضمي بعض المأكولات مثل الفول و الفلافل و البطيخ و غيرهما.

تعرف على أعراض القولون الهضمي /
الإمساك أو الإسهال أو حالات تناوب حسب الظروف
الانتفاخات والغازات
عسر الهضم
الحرقان
جرثومة المعدة
قرحة المعدة أو القولون
ألم الكتف
ألم أسفل الظهر
نعزة أو دقة على القلب ( أحيانا)
الصداع
الخمول
الكسل
زيادة التعرق
التلعثم بالكلام
نشفان الحلق و الفم (الريق ) عند الكلام
حرارة


تعرف على علاج القولون الهضمي /
بالأعشاب يكون عبارة عن مجموعة من الوصفات تُستخدم فيها أعشاب تعمل على تهدئة و راحة القولون فمن هذة الوصفات وصفة هامة جداً و هى : 100 جرام ينسون مع 100 جرام كمون مع 100 جرام نعناع بالإضافة إلى 100 جرام كراوية و 100 جرام شمر و 100 جرام زعتر و طريقة إستخدام هذة الوصفة ترجع إلى المريض فإذا أراد أن يستخدم هذة المكونات مشروب فيقوم بالأتى: طحن هذه المكونات جيداً و أخذ ملعقة صغيرة منها و يضعها على 200 مل من الماء المغلى و يتركها 10 دقائق و يُحليها بالعسل و يشربها بعد الأكل و لكن إذا أراد المريض أن يأخذ هذة الأعشاب سفوف فيقوم بأخذ ملعقة صغيرة منها و أكلها بعد الأكل مع كوب ماء مرة صباحاً و مرة مساءاً.

و أيضاً يوجد وصفات من الأعشاب لعلاج عسر الهضم (التخمة) من خلال وضع ورق (أبو صفير) فى كوب ماء ثم يُغلى و يصفّى و يحلّى بالسكر و يؤخذه المريض صباحاً على الريق. كما يمكن لمريض القولون الهضمي أخذ مستحلب أوراق الخس ليعالج عسر الهضم، كما من الممكن أيضاً وضع ملعقة نخالة على الطعام أو يشرب المريض عصير الجرجير بإنتظام لعلاج التخمة و أيضاً يوجد وصفة هائلة من وصفات علاج عسر الهضم و هى تقطيع سفرجلة غير مقشرة واحدة على شكل شرائح رقيقة جداً ، و تغلى في لتر من الماء حتى يصبح نصفه ، ثم يضاف إليه 50 جرام من السكر و يشرب.


* تنظيف القولون بالاعشاب ومخاطر التنظيف بالعملية الجراحية Cleaning Colon
* علاج مرض القولون بالاعشاب نهائياً Treatment Colon By Herbal
* القولون الهضمي وعلاج القولون الهضمي بالاعشاب والاسباب والاعراض
* منظار القولون الآثار الجانبية والمخاطر للمنظار Colonoscopy
* انتفاخ القولون وغازات القولون والعلاج Gases And Swelling Of Colon