\


التخلص من حب الشباب بأفضل الطرق وأأمنها treatment of Acne


Unknown | 2:55 م |

 يعتبر الشباب من أجمل مراحل العمر إلا أن هناك مشكلة حب الشباب التي قد تزعج الكثير من الفتيات والشباب و قد تضطر الفتيات الى الجلوس في البيت لشكلها المزعج بسبب مشكلة حب الشباب و قد تمتد هذه المشكلة في مراحل متقدمة من العمر .
التخلص من حب الشباب بأفضل الطرق وأأمنها  treatment of Acne

حب الشباب يشكل مصدر ازعاج يومي دائم . والشفاء من حب الشباب يتم ببطء . فما ان تبدا بالأختفاء حتى تظهر اخرى غيرها كانت في الانتظار . هذه المعركة المستمرة واللامتناهية تتكرر مرارا بصورة متعبة و مثيرة للياس . من المرجح ان للهرمونات دورا رئيسا في ظهورها ولذلك في مقالنا هذا سنتحدث عن علاج لهذه المشكلة و كيفية التخلص من مشكلة حب الشباب مع بعض النصائح الهامة من اجل القضاء عليها نهائيا .
 
1-لا تلمسيها :
الكثيرات منا لا يقاومن الرغبة في التخلص من الحبوب عن طريق استخراجها من تحت الجلد بأنفسهن، وهذا خطأ فادح. لا تلمسي الحبوب أبداً، وحاولي أيضاً ألا تلمسي وجهكِ خلال اليوم إلا بعد غسيل اليد وتطهيرها، فلمس الوجه المتتالي بيدين ملوثتين يؤدي لظهور الحبوب.

2-لا ترهقي بشرتِك :
لا تستخدمي عشرات المستحضرات والكريمات كل يوم على بشرتِك، وخصوصاً تلك التي تعدكِ بالتخلص من حب الشباب كمستحضر Retin A بل استخدميه مرة واحدة في الأسبوع، لأنه ذو فاعلية قوية جداً واستخدامه بشكل يومي سيؤدي لجفاف البشرة وتحسسها. اتبعي نظاماً لطيفاً يحافظ على رطوبة البشرة .

3-لا تكوني كسولة قبل التوجه للنوم :
غسيل الوجه قبل النوم هو أمر يجب ألا تتخلي عنه أبداً، أبداً، أبداً! لأنكِ تقومين عندها بتنظيف المسامات من الأوساخ والتراكمات والمكياج، وتسمحين لها بالتنفس طوال الليل وهي ما تحتاجه. كلما كانت المسامات مسدودة كلما زادت مشكلة حب الشباب.

4-استخدمي غسولاً خاصاً بالبشرة التي تعاني من حب الشباب :
اختيار الغسول المناسب أمر مهم جداً عند محاولتِك حل مشكلة حب الشباب، لذا تأكدي من اختيار الغسول الذي يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد في التخلص من حب الشباب.

5-اشربي الكثير من الماء :
 أكثر نصيحة نكررها في قسم الجمال في “أنا زهرة” هي شرب الكثير من الماء! الماء أهم عامل في ترطيب البشرة، والبشرة المرطبة هي بشرة صحية وصافية. كما أن الماء يقوم بتخليص الجسد من السموم، لذا تأكدي من شرب ما لا يقل عن 2 ليتر من الماء يومياً (8 أكواب).

6-الترطيب صديق البشرة :
قد تعتقد الكثيرات من صاحبات البشرة الدهنية أن الابتعاد عن الترطيب هو أمر جيد لبشرتهن، وهذا معتقد خاطئ. يجب أن ترطبي بشرتِك يومياً صباحاً ومساءً حتى تعيدي إلى توازنها وتحميها من الجفاف وبالتلي المشاكل الأخرى التي قد تعانين منها. تأكدي من اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتِك .

7-جربي استخدام المكياج المعدني :
المكياج المعدني أو الـ Mineral يحتوي على مواد كيماوية أقل من المكياج العادي، وبالتالي تكون نسبة تحسس البشرة منه أقل، لذا حاولي أن تستخدميه بدلاً من الأنواع الأخرى. من أشهر ماركات المكياج المعدني المتوفرة في الشرق الأوسط هي Bare Minerals وهي متوفرة في متاجر سيفورا.
اقرأ المزيد :

مشكلة حب الشباب وكيف اتخلص من حب الشباب وازالته نهائياً Acne

7 خلطات طبيعية مجربة لعلاج اثار حب الشباب Maxters Acne

افضل الوصفات الطبيعية المذهلة لعلاج اثار حب الشباب Effects Of Acne

خلطة طبيعية مجربة لازالة حب الشباب نهائيًا Maxters Acne

4 وصفات وخلطات طبيعية لازالة حب الشباب نهائيًا Maxters Acne

التخلص من حب الشباب بأفضل الطرق وأأمنها Treatment Of Acne